وتشمل طرق التقييم ما يلي:
- الفحص التقليدي.
- تقييم المشروع (التقرير، المحفظة): قد يكون التقرير شفهياً أو مُعداً بشكل مكتوب.
- التقييم المستمر. يتم تقييم أداء الطالب للمهام البسيطة ويخضع للمراقبة المستمرة دون إجراء فحص منفصل.
- تقييم الأطروحة قبل الدفاع: ويتضمن تقييم:
- الكفاءة في العمل المستقل مع المعلومات وتحليلها وتوليفها على أساس مراجعة الأدبيات حول موضوع الأطروحة.
- الكفاءة في العمل مع برامج معالجة البيانات الحاسوبية وفقًا لطرق معالجة البيانات المستخدمة في الأطروحة والعرض الرسومي أو الرقمي للنتائج.
- اللغة العلمية للأطروحة والقدرة على عرض النتائج التي تم الحصول عليها لجمهور مطلع.
- أصالة الأفكار والأعمال الكتابية من خلال تقييم الانتحال.
- مناقشة الرسالة ومراجعتها من قبل المشرف ولجنة الامتحان والتي تقيم مدى اكتساب الطالب للكفاءات والقدرات التي حصل عليها:
- فهم الحقائق والمفاهيم والمبادئ والنظريات الأساسية المرتبطة بموضوع الأطروحة
- القدرة على تطبيقها في حل المشكلات
- القدرة على تقييم وتفسير البيانات التي تم الحصول عليها بشكل نقدي
- القدرة على تقديم الحجج للأفكار والأفكار
- الكفاءة في التعامل مع المعلومات (قدرة الطالب على العثور على المعلومات بشكل مستقل أو فقط استخدام مصادر المعلومات التي يقدمها المعلم).
- القدرة على الحكم
- القدرة على تنفيذ الإجراءات القياسية وغير القياسية
- القدرة على العمل ضمن مجموعة وتبادل النتائج التي تم الحصول عليها، والتفاعل مع العلماء الآخرين
- الكفاءة لتخطيط تجربة بشكل مستقل
- الكفاءة في العمل مع الأدب باللغة الإنجليزية (يتم نشر الأدبيات الرئيسية في التخصصات الصيدلانية المختلفة والمجالات ذات الصلة باللغة الإنجليزية).