"الأردنية" تنظم ورشة عمل حول تسجيل براءات الاختراع في قطاع الصيدلة

نظمت كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد الأردني لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية ورشة عمل حول كيفية البحث والتسجيل لبراءات الاختراع في قطاع الصيدلة.

 وتناولت الورشة بشقيها النظري والعملي الطرق والإجراءات الاساسية  لتسجيل براءات الاختراع وكيفية التنسيق ما بين مديرية حماية الملكية الصناعية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وكيفية البحث عن البراءات الممنوحة وسارية المفعول وكيفية استفادة القطاع الصناعي في الاردن منها.

 وعن اهمية ورشة  قال عميد كلية الصيدلة الدكتور طلال ابورجيع أنها تهدف للارتقاء بالصناعة المحلية وفتح باب تسجيل براءات الاختراع لرفد الصناعة الدوائية في الأردن، مشيرا الى ان الإلمام بهذه المعارف  يشكل الحجر الاساس لاكتشاف وتسجيل الادوية.

 من جانبها اكدت الامين العام لاتحاد منتجي الادوية والمستلزمات الطبية ضرورة الاستخدام الامثل للموارد لاكتشاف وإنتاج الأدوية بالتعاون مع القطاعات الصديقة من خلال خلق قاعدة معرفية صلبة يستند اليها مخترعي ومكتشفي الادوية ومنتجيها عن طريق عقد هذا النوع من ورش العمل المتخصصة.

وشارك في الندوة جمع من ممثلي شركات الأدوية، وأعضاء من نقابة الصيادلة، وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة وعدد من الباحثين والمهتمين.

 
 
 

كلية الصيدلة

كلية الصيدلة واحدة من المراكز الرائدة في مجال التعليم الصيدلاني في الأردن، وتتمتع بسمعة وطنية وإقليمية ممتازة في البحث والابتكار ... الصيدلة كلية التميز