Celebration of the issuance of the third issue of the magazine (Pharmacists preeminence) in Jordan

احتفل في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية اليوم بصدور العدد الثالث من مجلة (اشراقة الصيادلة) والتي تصدر بدعم من مستودع أدوية الوافي في عمان.

 

والمجلة التي يتولى الاشراف الكامل على متابعة إصدارها هيئة تحرير من طلبة الكلية تعتبر نقلة نوعية في التعاون ما بين الكلية ومؤسسات القطاع الخاص في الحقل الصيدلاني.

 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة دعم الجامعة ومساندتها للمبادرات الطلابية التي تستهدف النهوض بالبحث العلمي الذي يعتبر من ركائز ووظائف الجامعة الرئيسية ، لافتا في هذا الصدد إلى أن كلية الصيدلة حققت انجازات ملموسة على صعيد البحث والدراسات العلمية الصيدلانية المتقدمة.

 

 

الطراونة، اثنى على جهود الطلبة اعضاء هيئة التحرير في استمرارية اصدار هذه المجلة، وأعرب عن تقديره لمستودع أدوية الوافي على الدعم الذي قدمه لإنجاح تطلعات ورؤى الطلبة في تطوير البحوث العلمية التي تخدم قطاع الصناعات الدوائية الأردنية.

 

 

بدوره اشاد مدير مستودع أدوية الوافي الدكتور فوزي اللوزي بمحتويات المجلة من حيث المضمون والإعداد مؤكداً أن هذه التجربة الفريدة تؤشر على مدى اهتمام الكلية بطلبتها وباحثيها ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية العلمية والعملية مستقبلاً.

 

 

وباركت عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش العمل التطوعي الزاخر الذي يقوم به طلبة الكلية في تحقيق هذا الانجاز العلمي والبحثي مؤكدة أن ما احتوته المجلة من مواضيع اكاديمية ومشاريع طلابية هادفة ستظل لها قيمة وآثار إيجابية  على مسيرة الكلية وتطلعاتها المستقبلية.

 

 

وعرض رئيس تحرير المجلة عبد الفتاح الكدش من خلال فلم وثائقي آليات اصدار المجلة ومحتوياتها خصوصا الدراسات العلمية التي تناولت خطورة تناول فاكهة الجريب فروت مع بعض الأدوية والأدوية المزورة وأدوية الحروق، وبرامج تثقيفية حول تناول الأدوية وزويا أدبية واخبار ونشاطات كلية الصيدلة.

 

 

وكرم رئيس الجامعة في ختام الحفل مدير مستودع الوافي وأعضاء هيئة تحرير المجلة وسط حضور لافت أعضاء هيئة التدريس وجمهور من طلبة الجامعة.