The opening of Mohammed Nazir Abu Al-thahab hall in Pharmacy

أخبار الجامعة الأردنية – محمد مبيضين- افتتحت في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية اليوم قاعة المرحوم الدكتور محمد نذير أبو الذهب الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى الأسبوع الماضي بعد حياة حافلة بالعطاء الإنساني.

 

 

واطلع رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة على محتويات القاعة التي تم إعادة تأهيلها وتجهيزها بأحدث المعدات التقنية والمقاعد الحديثة بتبرع سخي من أبناء وبنات الفقيد الكبير أبو الذهب.

 

 

وأكد رئيس الجامعة أن هذا التبرع الخيري رسالة من أهل الفقيد تضيء مسيرة الكلية التي لها تطلعات ورؤى في تحقيق المنجز الوطني خصوصا دعم ومساندة القطاع الصيدلاني بالمورد البشري المؤهل والبحوث العلمية المتقدمة.

 

 

وأشار الطراونة إلى أن القيم الجليلة لهذا التبرع توازي أعمالا صالحة، معربا عن تقدير الجامعة وامتنانها لأسرة الراحل على هذا التبرع الكريم الذي يؤسس لتعزيز ثقافة التطوع والتبرع في الوطن العزيز.

 

 

من جهتها أشارت عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش إلى أهمية ودور هذه القاعة في إنارة دروب أبناء الجيل من طلبة الكلية والباحثين فيها، مؤكدة أنها توفر امكانات متقدمة في وسائل التعليم والبحث العلمي الصيدلاني.

 

 

وقالت :" إنني اسجل اعتزازي بالراحل الكبير أبو الذهب الذي قدم تضحيات في علاج الآلاف من المرضى خلال سيرته العملية الطيبة في مهنة الطب  ومربيا كرس حياته في تربية أبنائه الذين نشأوا على الالتزام الصادق بحب الوطن والإخلاص لجامعتهم الأردنية".

 

 

وأضافت درويش أن أهل الفقيد ترجموا مضامين المعاني السامية للحديث النبوي الشريف الذي ورد عن النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم أنه " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له"، داعية المولى عز وجل أن يكون هذا المشروع صدقة جارية عن روح الفقيد ينتفع به طلبة العلم ومعلميهم.

 

 

بدورها أعربت ابنة الفقيد الدكتورة رنا أبو الذهب عن تقديرها لإدارة الجامعة على الدعم الذي قدمته لتنفيذ هذا المشروع الخيري معربة عن أملها في أن تؤدي القاعة دورها في خدمة طلبة الكلية والباحثين فيها.

 

 

وكرم الطراونة أسرة الفقيد خلال الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع من طلبة الجامعة.

 

 
 
 

School of Pharmacy SCHOOL OF EXCELLENCE
There are no items to show in this view.