الورشة التدريبية الثامنة لأساسيات البحث العلمي
 

انتهت يوم الخميس 17/9/2020 فعاليات الورشة التدريبية الثامنة لأساسيات البحث العلمي. والتي امتدّت من الثالث عشر وحتَّى السابع عشر من أيلول لعام ٢٠٢٠.

حيث حضر الورشة ٢٠ طالبًا وطالبة من مختلف الدّفعات في كلية الصّيدلة، التزامًا بالتعليمات المتبعة بسبب جائحة كورونا، للحفاظ على التباعد الإجتماعي. 

قُدمت خلال الورشة العديد من المحاضرات والأنشطة التفاعلية التي ضمت تعريف المشاركين بطرق ومناهج البحث العلمي، وكتابة الأبحاث العلمية والقراءات الناقدة للأبحاث العلمية والاقتراب من المشكلة العلمية و بلورة فكرة البحث، وكيفية إعداد مقترح بحث و تقديمه و مناقشة النتائج في جوّ من العمل الجماعي، و قدّم الطلبة في نهاية الورشة عرضاً تقديمياً عن بحث قاموا بإعداده و تطبيق المهارات التي تعلّموها خلال الورشة.

تمت الورشة برعاية كريمة من شركاؤنا في النجاح شركة JOSWE، مؤسسة بالعربي لرفد العلم والمعرفة، شركة MS Pharma، شركة دار الدواء، مطعم كريم أفندي و يزيد الرقب لمساعدته في التصوير ، وحضر حفل الافتتاح مشرف النادي الدكتور حاتم الخطيب، العميد الحالي لكلية الصيدلة الأستاذ الدكتورة رنا أبو ذهب، والعميد السابق لكلية الصيدلة الأستاذ الدكتورة رلى درويش، و مشرفة النادي سابقًا الأستاذ الدكتورة ميادة الوظائفي، والأستاذ الدكتورة نانسي هاكوز، والدكتورة بينيلوبي شهاب، والدكتور جهاد المليطي، والدكتور علاء الخزاعلة من شركة JOSWE، والأستاذ علي خميس من شركة دار الدواء، والدكتور ليث العلاونة من مؤسسة بالعربي.

يُشار إلى أنّ هذه الورشة هي الثامنة التي يعقدها النادي حيث تم تخريج ما يقارب ال ٤٢٠ طالباً وطالبة على مدى السنوات الماضية. وشارك أكثر من ٢٠٣ طالباً و طالبة ب ٧١ مشروع بحثي. وقد تم نشر ١٧ بحث لطلاب بمرحلة البكالوريوس من خلال النادي.

مستمرين في العطاء وتقديم الأفضل لطلبتنا المميزين آملين أن تكون البرامج القادمة أكثر تميزًا وإثراءً.

أسرة نادي البحث العلمي لكلية الصيدلة

 
17 Sep, 2020
 
 
 
 
 
 
There are no items to show in this view.