- تطوير ودمج وتطبيق المعرفة من العلوم الأساسية (العلوم الطبية الحيوية، العلوم الصيدلانية، العلوم السريرية، الاجتماعية / السلوكية / الإدارية) (المتعلم).
- يبحث بشكل استباقي في المعرفة أو الأساليب أو السلوكيات الجديدة ويتخذ خطوات لتقييم الأداء وتحسينه (متعلم ذاتي).
- تفسير وتلخيص وعرض النتائج المشتقة تجريبيا أو عن طريق المحاكاة. كتابة تقرير سليم علميًا عن تجربة باستخدام "أدوات تكنولوجيا المعلومات" في إدارة البيانات وعرضها (مدير البيانات المحاكية والتجريبية).
- تنفيذ إجراءات التركيب وتنفيذ تدابير واختبارات مراقبة الجودة لإنتاج دواء فعال وآمن. (خبير المنتجات الصيدلانية)] صرف وتركيب وتخزين وإدارة تشغيل الصيدلية (مدير نظام الصيدلية).
- تحديد المشاكل. استكشاف الاستراتيجيات المحتملة وتحديد أولوياتها؛ وتصميم وتنفيذ وتقييم حل قابل للتطبيق (حل المشكلات والتفكير النقدي).
- التواصل بشكل فعال مع المرضى ومقدمي الرعاية وموظفي الصيدلة وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية وأفراد المجتمع وواضعي السياسات والإداريين (التواصل).
- تصميم استراتيجيات الوقاية والتدخل والتعليم للأفراد والمجتمعات لإدارة الأمراض المزمنة وتحسين الصحة والعافية (مروج الصحة والعافية).
- تثقيف الأفراد والمجتمعات لإدارة الأمراض المزمنة وتحسين الصحة وضمان المصالح الفضلى للمرضى (المعلم والمدافع عن المرضى).
- تقديم رعاية تتمحور حول المريض كخبير في الأدوية (مقدم الرعاية).
- إظهار السلوكيات والقيم التي تتوافق مع الثقة التي يمنحها المرضى للمهنة.