* إظهار الفهم المتقدم للمفاهيم والمبادئ الأساسية لبيئة الأعمال الصيدلانية.
* تطوير وتوظيف نماذج الأعمال العالمية الحديثة في العديد من مجالات الصيدلة
* ممارسة استراتيجيات وخطط التسويق اللازمة لصناعة الأدوية وجميع مجالات الأعمال الدوائية بشكل فعال.
* نقد واختبار تطبيقات نظريات الأعمال في العالم الحقيقي.
* تقييم ومناقشة احتياجات الأسواق لتحديد المجالات المحتملة للأعمال التجارية الناجحة.
* تحليل وتقييم القضايا المتعلقة بالأعمال الصيدلانية باستخدام أساليب البحث والتفكير النقدي ومهارات حل المشكلات.
* فهم وكتابة التقارير وإعداد وتقديم العروض التقديمية للتواصل بشكل فعال مع المجتمعات الصيدلانية والعلمية والمهنية.
* الالتزام بالاعتبارات الأخلاقية والقانونية والمهنية ذات الصلة بإدارة الأعمال الصيدلانية.