حصول الاستاذ الدكتور ياسر البستنجي على جائزة علي منكو للباحث المتميز للكليات الطبية لعام 2013

أعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية اليوم خلال فعاليات اليوم العلمي الرابع الذي افتتحه رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة أسماء الفائزين بجائزة علي منكو للباحث والطالب المتميز في الأردن للعام 2013.

ويأتي تخصيص الجائزة التي يمنحها المركز للسنة الرابعة على التوالي بتبرع سخي من السيد حسان حمدي منكو تشجيعا للباحثين وتحفيزا لهم للمواظبة في إثراء مجالات البحث العلمي بمختلف العلوم بهدف دعمه والدفع بمسيرة تقدمه.

وفاز بالجائزة العلمية التي تمنح في حقول العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات مناصفة كل من الدكتور فؤاد أسعد الحاج كتانة من كلية العلوم في الجامعة الأردنية، والدكتور عمر فلاح خابور من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

فيما فاز كل من الدكتور ياسر خليل البستنجي من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية والدكتور كارم حسن الزعبي من جامعة العلوم والتكنولوجيا بالجائزة الطبية التي تمنح في حقول الصيدلة وطب الأسنان وعلوم التأهيل.

 أما جائزة طلبة الدراسات العليا المتميزين ففازت بها  مناصفة كل من هبة فتحي السيد " دكتوراه زراعة" ولطيفة علي دردس " ماجستير تمريض" من الجامعة الأردنية.

 وأشارت مديرة المركز الدكتورة عبير البواب خلال حفل الافتتاح إلى أهمية البحث العلمي الذي يشكل حجر الزاوية في معمار تفوق الدول والمجتمعات، ويعتمد بشكل أساسي على الابتكار والإبداع في سبيل الوصول إلى حالة عظمى من تلبية حاجات الفرد والمجتمع.

 وأكدت البواب أن اليوم العلمي الذي جاء بعنوان" كنوز البحر الميت" ويؤطر التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، جاء تأكيدا على رسالة المركز ودوره في تعظيم أهمية البحث العلمي وتطويره، مشيرة إلى تسليطه الضوء في المقام الأول على جملة المشاريع البحثية والأوراق العلمية والعملية والطبية التي نشرت عن البحر الميت ومنتجاته.

 وكشفت الدكتورة البواب عن خطوة جديدة انتهجها المركز للتشبيك مع القطاع الصناعي من خلال إعلانها عن إطلاق المشروع البحثي الموسوم بـ" تطوير منتجات البحر الميت" والمدعوم من شركة البوتاس الأردنية، وافتتاح مختبر أبحاث البحر الميت ليشكل نواة للمشروع الذي بدأ العمل عليه منتصف نيسان الماضي ويستمر لمدة (18) شهرا.

وخلال اليوم العلمي عرضت مساعدة مدير المركز الدكتورة رند أبو زريق موجزا حول المختبر البحثي الذي يجري العمل على تجهيزه، كما أشارت إلى الهدف من إنشائه والمجالات التي سيتناولها في بحوثه.

 

اليوم العلمي الذي أقيم بحضور جمع من كبار المسؤولين في الجامعة وعائلة منكو وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، تناول في جلساته الثلاث عددا من المحاضرات التعريفية بالأبحاث التي أجريت على منتجات البحر الميت والتعريف بالشركات المنتجة لها، قدمها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في ذات الشأن.

 

وشهد اليوم العلمي عرض فيلم وثائقي للتعريف بمركز حمدي منكو واستراتيجياته والجائزة التي يمنحها، إلى جانب افتتاح معرض تشارك فيه كبرى الشركات المصنعة لمنتجات البحر الميت لعرض أحدث منتجاتها.

 
 
 

كلية الصيدلة

كلية الصيدلة واحدة من المراكز الرائدة في مجال التعليم الصيدلاني في الأردن، وتتمتع بسمعة وطنية وإقليمية ممتازة في البحث والابتكار ... الصيدلة كلية التميز