بـحـــث  Search
كلية الصيدلة واحدة من المراكز الرائدة في مجال التعليم الصيدلاني في الأردن، وتتمتع بسمعة وطنية وإقليمية ممتازة في البحث والابتكار ... الصيدلة كلية التميز
كلية الصيدلة
افتتاح قاعات جديدة في الكلية

افتتح رئيس الجامعة الأردنية الاستاذ الدكتور اخليف الطراونة يوم الخميس الموافق 5/7/2012 عددا جديدا من قاعات التدريس والمرافق المجهزة بدعم من القطاع الصيدلاني بكل ما تتطلبه العملية التدريسية من وسائل تقنية إلى جانب اعتناء خاص بالبيئة الصفية.

 

 وجاء الحفل متزامناً مع اللقاء الأول لخريجي كلية الصيدلة  والبالغ عدد خريجيها ما يزيد عن أربعة آلاف, بهدف إشراك الخريجين بهذا الانجاز, وحثهم على السير في طريق دعم الكلية بما يحقق المزيد من التميز لها على مختلف الأصعدة.

 

وعبر الدكتور الطراونة عن سعادته بافتتاح القاعات الجديدة وباللقاء مع خريجي كلية الصيدلة منذ إنشائها, واصفا المناسبة الأولى بأنها تتويج للشراكة بين القطاع الخاص والجامعات الحكومية,أما الثانية فتتويج للمحبة والانتماء والولاء لكلية الصيدلة والجامعة الأم.

 

وقال الطراونة " إن الجامعات الأردنية تلعب دوراً هاماٌ في تأهيل الكوادر العاملة في مجال التكنولوجيا لخدمة الصناعات الدوائية, وتطوير شراكة حقيقة بين الجامعات ومراكز البحث العلمي وشركات الأدوية يضحي هدفاً رئيسياً كي يتمكن كل قطاع من تقديم خبراته وإمكاناته ووضعها في خدمة الآخر, بما يحقق التعاون والتكامل الذي ينعكس إيجابا على ازدهار القطاع وتعظيم إنتاجيته وربحه".

 

وتحدث عميد الكلية  الاستاذ الدكتور طلال ابورجيع عن العطاء المتميز للقطاع الصيدلاني معددا الجهات التي دعمت المرحلة الثانية من تجهيز قاعات ومرافق الكلية وهم: الصيدلاني روحي زيد الكيلاني مالك صيدلية روحي, والصيدلاني حسام النمر مالك مستودع أدوية النمر, والسيد محمد علي حماد متبرع باسمه الشخصي.

 

وأشار أبورجيع إلى شعار كليته " كلية الصيدلة... كلية التميز" واصفا الكلية بأنها تستحقه عن جدارة, فهي تقف في مستوى البحث العلمي نداً لكبريات المؤسسات الصيدلانية العالمية ليس بالكم وإنما بالنوع, إضافة إلى العديد من الجوائز التي حصدتها الكلية مؤخرا كان منها جائزة الأمير الحسن للتميز العلمي وجائزة الجامعة الأردنية للباحثين المتميزين.

 وأضاف  عميد الكلية " لقد قمنا بتسمية القاعات بأسماء من ساهم في بنائها كي تحفر هذه الأسماء في ذاكرة الأجيال من صيادلة المستقبل ولتكون لهم القدوة والمثل".

 

وأعلن أبوارجيع عن استحداث قائمة للداعمين لكلية الصيدلة في مدخل الكلية ضمن فئات أربع هي ( البلاتينية والذهبية والفضية والبرونزية) تعتمد على حجم التبرع, وهي متاحة للجميع.

 

وقد قام أبو رجيع بتكريم مجموعة العمداء السابقين، ومجموعة من الموظفين المتميزين في الكلية (الانسة رلا سعادة وكل من السادة إحسان جبر وعثمان الزعبي ومحمد البيطار وأحمد دعابس)، كما كرم اتحاد الطلبة في الكلية رئيس الجامعة وعميد الكلية.

 

واشتمل الحفل على عرض لقصص نجاح الخريجين قدمتها الدكتورة رلى القاسم, ثم جال رئيس الجامعة والمتبرعون والمدعوون إلى جانب خريجي الكلية في القاعات المجهزة والمرافق الأخرى.

نترككم مع الصور ... انقر على الرابط التالي :more pictures

Jul, 2012,09