Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
  
AchievementImage
AchievementDetials
  
AchievementDescription
  
Faculty
The Faculty of Pharmacy at the University of Jordan (UJ) on Sunday held a ceremony to honor janitors and messengers working at the faculty in recognition of their efforts in the service of staff, students and college facilities.
 
Dean of the Faculty of Pharmacy, Prof. Talal Aburjai said during a speech at the ceremony: "recognition has a significant role in raising the morale and productivity of the workers“.
 
The honoring ceremony included a charity bazaar for the benefit of janitors and messengers, as well as a group breakfast attended by faculty, staff and a number of students.
 
The ceremony, which was coordinated by the head of the Social Committee, Dr. Areej Assaf in collaboration with the faculty students, was attended by the Director of Services Unit at the University, Engineer Mohammed Massad.

At the end of the ceremony, Dean Aburjai handed out certificates of appreciation and gifts to the honorees.
6/1/2014
  
Faculty

اجتمعت الاستاذ الدكتورة رُلى درويش عميدة كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية مع الاستاذ الدكتور جوزيف ديبيرو  عميد كلية الصيدلة في جامعة فيرجينيا وذلك على هامش المؤتمر الدولي السابع للخدمات الطبية الملكية والذي اقيم في قصر المؤتمرات في البحر الميت يوم الخميس 6/11/2014 وقد تمت مناقشة امكانية التعاون في تطوير برنامج دكتور صيدلة في كلية الصيدلة/الجامعة الاردنية.

ويعتبر البروفسور ديبيرو مرجع مهم في مجال الصيدلة السريرية وله مؤلفات كثيرة في هذا المجال وتدرس للطلبة في كلية الصيدلة/الجامعة الاردنية

وقد حضر الاجتماع كلا من الاستاذ الدكتورة نائلة بولاتوفا رئيس قسم الصيدلة الحيوية والسريرية والأستاذ الدكتور المعتصم فهمي مساعد العميد لبرنامج دكتور صيدلة والمستشفى وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية من قسم الصيدلة الحيوية والسريرية في كلية الصيدلة /الجامعة الأردنية وبحضور العميد الصيدلاني عماد النسور مدير الصيدلة والدواء من الخدمات الطبية الملكية

11/6/2014
  
Students
ام مجموعه من طلاب وطالبات الماجستير في الجامعة الاردنية/كلية الصيدله بزيارة الى مركز علاج الادمان التابع لإدارة مكافحة المخدرات...كان في استقبالهم الرائد فواز المساعيد رئيس المركز الذي قام بدوره بتقديم ايجاز عن المركز والسياسة المتبعه فيه لعلاج المدمنين والية استقبالهم والطرق المتبعة في العلاج.....وتحدث الرائد المساعيد عن اهمية الرعاية اللاحقة ودورها في الحفاظ على المدمن من خطر الانتكاسة لا قدر الله. 
وفي نهاية اللقاء تجول الوفد الطلابي في مرافق المركزوالتي منها: الجم. قاعة الحواسيب. قاعة الحرف اليدوية. الصالة الرياضية...وغيرها حيث اعربوا عن اعجابهم بالمستوى الرفيع الذي يتمتع به المركز والطاقم المشرف عليه.
11/23/2014
  
Alumni

أدى خريجو كلية الصيدلة "القسم " يوم أمس في مدرج بهجت التلهوني ، لتعلن بذلك كلية الصيدلة تأهيل فوج جديد من حملة شهادة الصيدلة ودكتور الصيدلة ...

كما شاركت عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتورة رلى درويش وعدد من أعضاء هيئة التدريس محافل الفرح مع الخريجين ، الذين سطروا بسمتهم في أنحاء كلية الصيدلة> 

مبارك للخريجين ، متمنين لكم كل التقدم والنجاح

 

4/22/2015
  
Alumni

قال عميد كلية الصيدلة الدكتور طلال ابو رجيع عقب الاحتفال بتخريج فوج جديد من طلبة الكلية ان شركات ومصانع الادوية تتسابق في توظيف خريجيها في ضوء ما شهدته الكلية من تحولات جذرية في جودة التعليم والبحث العلمي.

 

واكد ابو رجيع انعدام نسب البطالة بين صفوف خريجي الكلية لافتا الى ان عددا من الجامعات الاردنية الخاصة ابدت رغبتها في ابتعاث مجموعة من الخريجين على نفقتها للحصول على درجات عليا في التخصصات الصيدلانية.

 

ابو رجيع، اوضح ان الكلية لديها خطة لاستحداث برنامج الاقامة لطلبة تخصص دكتور صيدلة في مستشفى الجامعة الاردنية قريبا.

 

وسلم ابو رجيع الشهادات للخريجين بعد ان ادوا قسم المهنة استكمالا لمتطلبات حصولهم على درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلانية.

 

وكانت احتفالات تخريج طلبة الكليتين قد استهلت بدخول مواكب الخريجين واعضاء هيئة التدريس وسط حضور لافت لذوي الخريجين وكبار المسؤولين في الجامعة.

6/23/2014
  
Faculty

أخبار الجامعة الأردنية – محمد مبيضين- افتتحت في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية اليوم قاعة المرحوم الدكتور محمد نذير أبو الذهب الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى الأسبوع الماضي بعد حياة حافلة بالعطاء الإنساني.

 

 

واطلع رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة على محتويات القاعة التي تم إعادة تأهيلها وتجهيزها بأحدث المعدات التقنية والمقاعد الحديثة بتبرع سخي من أبناء وبنات الفقيد الكبير أبو الذهب.

 

 

وأكد رئيس الجامعة أن هذا التبرع الخيري رسالة من أهل الفقيد تضيء مسيرة الكلية التي لها تطلعات ورؤى في تحقيق المنجز الوطني خصوصا دعم ومساندة القطاع الصيدلاني بالمورد البشري المؤهل والبحوث العلمية المتقدمة.

 

 

وأشار الطراونة إلى أن القيم الجليلة لهذا التبرع توازي أعمالا صالحة، معربا عن تقدير الجامعة وامتنانها لأسرة الراحل على هذا التبرع الكريم الذي يؤسس لتعزيز ثقافة التطوع والتبرع في الوطن العزيز.

 

 

من جهتها أشارت عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش إلى أهمية ودور هذه القاعة في إنارة دروب أبناء الجيل من طلبة الكلية والباحثين فيها، مؤكدة أنها توفر امكانات متقدمة في وسائل التعليم والبحث العلمي الصيدلاني.

 

 

وقالت :" إنني اسجل اعتزازي بالراحل الكبير أبو الذهب الذي قدم تضحيات في علاج الآلاف من المرضى خلال سيرته العملية الطيبة في مهنة الطب  ومربيا كرس حياته في تربية أبنائه الذين نشأوا على الالتزام الصادق بحب الوطن والإخلاص لجامعتهم الأردنية".

 

 

وأضافت درويش أن أهل الفقيد ترجموا مضامين المعاني السامية للحديث النبوي الشريف الذي ورد عن النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم أنه " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له"، داعية المولى عز وجل أن يكون هذا المشروع صدقة جارية عن روح الفقيد ينتفع به طلبة العلم ومعلميهم.

 

 

بدورها أعربت ابنة الفقيد الدكتورة رنا أبو الذهب عن تقديرها لإدارة الجامعة على الدعم الذي قدمته لتنفيذ هذا المشروع الخيري معربة عن أملها في أن تؤدي القاعة دورها في خدمة طلبة الكلية والباحثين فيها.

 

 

وكرم الطراونة أسرة الفقيد خلال الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع من طلبة الجامعة.

 

11/23/2014
  
Faculty

احتفل في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية اليوم بصدور العدد الثالث من مجلة (اشراقة الصيادلة) والتي تصدر بدعم من مستودع أدوية الوافي في عمان.

 

والمجلة التي يتولى الاشراف الكامل على متابعة إصدارها هيئة تحرير من طلبة الكلية تعتبر نقلة نوعية في التعاون ما بين الكلية ومؤسسات القطاع الخاص في الحقل الصيدلاني.

 

وأكد رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة دعم الجامعة ومساندتها للمبادرات الطلابية التي تستهدف النهوض بالبحث العلمي الذي يعتبر من ركائز ووظائف الجامعة الرئيسية ، لافتا في هذا الصدد إلى أن كلية الصيدلة حققت انجازات ملموسة على صعيد البحث والدراسات العلمية الصيدلانية المتقدمة.

 

 

الطراونة، اثنى على جهود الطلبة اعضاء هيئة التحرير في استمرارية اصدار هذه المجلة، وأعرب عن تقديره لمستودع أدوية الوافي على الدعم الذي قدمه لإنجاح تطلعات ورؤى الطلبة في تطوير البحوث العلمية التي تخدم قطاع الصناعات الدوائية الأردنية.

 

 

بدوره اشاد مدير مستودع أدوية الوافي الدكتور فوزي اللوزي بمحتويات المجلة من حيث المضمون والإعداد مؤكداً أن هذه التجربة الفريدة تؤشر على مدى اهتمام الكلية بطلبتها وباحثيها ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية العلمية والعملية مستقبلاً.

 

 

وباركت عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش العمل التطوعي الزاخر الذي يقوم به طلبة الكلية في تحقيق هذا الانجاز العلمي والبحثي مؤكدة أن ما احتوته المجلة من مواضيع اكاديمية ومشاريع طلابية هادفة ستظل لها قيمة وآثار إيجابية  على مسيرة الكلية وتطلعاتها المستقبلية.

 

 

وعرض رئيس تحرير المجلة عبد الفتاح الكدش من خلال فلم وثائقي آليات اصدار المجلة ومحتوياتها خصوصا الدراسات العلمية التي تناولت خطورة تناول فاكهة الجريب فروت مع بعض الأدوية والأدوية المزورة وأدوية الحروق، وبرامج تثقيفية حول تناول الأدوية وزويا أدبية واخبار ونشاطات كلية الصيدلة.

 

 

وكرم رئيس الجامعة في ختام الحفل مدير مستودع الوافي وأعضاء هيئة تحرير المجلة وسط حضور لافت أعضاء هيئة التدريس وجمهور من طلبة الجامعة.

11/23/2014
  
Staff

ضمن فعاليات ورشة عمل متخصصة بعنوان

Nanotechnology: Incorporation In Industry

منح الدكتور حاتم الخطيب على شهادة لمشاركته  بمحاضرة بعنوان

Pharmaceutical Nanocrystals: a particle design approach to address poor solubility and dissolution of pharmaceutical actives

احتوت على نماذج من نشاط البحث في هذا المجال ونتائج عدد من طلاب الدراسات العليا الذين أشرف عليهم الدكتور الخطيب.
 
 
 
11/4/2014
  
Students

 اختتمت في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية اليوم البطولة السنوية للشطرنج بحضور نقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور أحمد عيسى وعميدة الكلية الدكتورة رلى درويش.

 

 

وهدفت البطولة التي شارك فيها (18) طالب وطالبة إلى زيادة التواصل والتفاعل بين طلبة الكلية وتنمية مهاراتهم الذهنية التي تمكنهم من صقل مواهبهم وقدراتهم العلمية.

 

 

وأكد نقيب الصيادلة الدكتور أحمد عيسى أهمية الدور الذي تقوم به الكلية لإعداد صيادلة أكفاء قادرين على خوض غمار العمل الصيدلاني بشتى مجالاته خصوصا التصنيعية، لافتا إلى دعم النقابة للأنشطة التي تنفذها الكلية في المجالات العلمية والبحثية والأنشطة الطلابية.

 

 

وقالت درويش تكمن أهمية البطولة في إعداد طالب متكامل ومتميز مؤكدة ضرورة تعزيز النشاطات اللامنهجية التي تحفز الطلبة على المشاركة والإبداع والتمكين المعرفي.

 

 

رئيس اللجنة الرياضية في الكلية الدكتور علاء الدين الكيلاني سلط الضوء في مداخلته على فعاليات البطولة التي استمرت أسبوعين، مشيرا إلى رؤية الكلية في دعم الأنشطة الرياضية ما يسهم في تعزيز المهارات الذهنية لدى الطلبة.

 

 

وسلم نقيب الصيادلة وعميدة الكلية الجوائز للطلبة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول الطالب أشرف المناصير، والمركز الثاني الطالبة هيا الخلايلة، فيما المركز الثالث حصل عليه مناصفة كل من أحمد بهلول ومراد الشناق، كما كرمت الكلية النقيب بهذه المناسبة وسط حضور لافت لأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلبة.

 

12/14/2014
  
Staff

أعلن مركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية اليوم خلال فعاليات اليوم العلمي الرابع الذي افتتحه رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة أسماء الفائزين بجائزة علي منكو للباحث والطالب المتميز في الأردن للعام 2013.

ويأتي تخصيص الجائزة التي يمنحها المركز للسنة الرابعة على التوالي بتبرع سخي من السيد حسان حمدي منكو تشجيعا للباحثين وتحفيزا لهم للمواظبة في إثراء مجالات البحث العلمي بمختلف العلوم بهدف دعمه والدفع بمسيرة تقدمه.

وفاز بالجائزة العلمية التي تمنح في حقول العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات مناصفة كل من الدكتور فؤاد أسعد الحاج كتانة من كلية العلوم في الجامعة الأردنية، والدكتور عمر فلاح خابور من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

فيما فاز كل من الدكتور ياسر خليل البستنجي من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية والدكتور كارم حسن الزعبي من جامعة العلوم والتكنولوجيا بالجائزة الطبية التي تمنح في حقول الصيدلة وطب الأسنان وعلوم التأهيل.

 أما جائزة طلبة الدراسات العليا المتميزين ففازت بها  مناصفة كل من هبة فتحي السيد " دكتوراه زراعة" ولطيفة علي دردس " ماجستير تمريض" من الجامعة الأردنية.

 وأشارت مديرة المركز الدكتورة عبير البواب خلال حفل الافتتاح إلى أهمية البحث العلمي الذي يشكل حجر الزاوية في معمار تفوق الدول والمجتمعات، ويعتمد بشكل أساسي على الابتكار والإبداع في سبيل الوصول إلى حالة عظمى من تلبية حاجات الفرد والمجتمع.

 وأكدت البواب أن اليوم العلمي الذي جاء بعنوان" كنوز البحر الميت" ويؤطر التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، جاء تأكيدا على رسالة المركز ودوره في تعظيم أهمية البحث العلمي وتطويره، مشيرة إلى تسليطه الضوء في المقام الأول على جملة المشاريع البحثية والأوراق العلمية والعملية والطبية التي نشرت عن البحر الميت ومنتجاته.

 وكشفت الدكتورة البواب عن خطوة جديدة انتهجها المركز للتشبيك مع القطاع الصناعي من خلال إعلانها عن إطلاق المشروع البحثي الموسوم بـ" تطوير منتجات البحر الميت" والمدعوم من شركة البوتاس الأردنية، وافتتاح مختبر أبحاث البحر الميت ليشكل نواة للمشروع الذي بدأ العمل عليه منتصف نيسان الماضي ويستمر لمدة (18) شهرا.

وخلال اليوم العلمي عرضت مساعدة مدير المركز الدكتورة رند أبو زريق موجزا حول المختبر البحثي الذي يجري العمل على تجهيزه، كما أشارت إلى الهدف من إنشائه والمجالات التي سيتناولها في بحوثه.

 

اليوم العلمي الذي أقيم بحضور جمع من كبار المسؤولين في الجامعة وعائلة منكو وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، تناول في جلساته الثلاث عددا من المحاضرات التعريفية بالأبحاث التي أجريت على منتجات البحر الميت والتعريف بالشركات المنتجة لها، قدمها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في ذات الشأن.

 

وشهد اليوم العلمي عرض فيلم وثائقي للتعريف بمركز حمدي منكو واستراتيجياته والجائزة التي يمنحها، إلى جانب افتتاح معرض تشارك فيه كبرى الشركات المصنعة لمنتجات البحر الميت لعرض أحدث منتجاتها.

6/22/2014
  
Staff

At the closing ceremony of the International Conference on Pharmaceutical Sciences (ICPS 2015), which was held in Dubai, UAE, 21-22 January, 2015. Dr Ghadeer Suaifan was awarded the Excellent Oral Presenter certificate, in recognition of her excellent oral presentation.

 

Click Here

1/21/2015
  
Students

تتقدم

الاستاذ الدكتورة رُلى درويش

عميدة كلية الصيدلة في الجامعة  الاردنية

والسادة اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية

بالتهنئة لكل من

الطالبة رُبى مروان فاخوري لحصولها على المركز الثاني في مسابقة البوسترات 

و

الطالبة ريم جمال الكلباني لحصولها على المركز الثالث عن تقديم عروض الابحاث

وذلك في المؤتمر الدولي الاول لكلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية

والذي اقيم في الفترة مابين 20-21/12/2014

Ruba Fakhoury

Reem Kalbani

12/20/2014
  
Faculty
استضافت كلية الصيدلة الدكتور 
Steven Ford من جامعة Strathclyde وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3/2/2015 وقد القى محاضرة بعنوان
Quality Management
 

2/3/2015
  
Faculty
"A lecture on functional pharmaceutical excipients titled "Eudragit Introduction & Basic Suspension Preparation" was given by Ph. Feras Melhem, Regional Sales Manager at Evonik Industries, on Monday 2nd of March at the auditorium of Faculty of Pharmacy" 
3/2/2015
  
Faculty
3/10/2015
  
Alumni
4/19/2015
  
Faculty

4/15/2015
  
Faculty

The faculty of pharmacy at The University of Jordan hosted its Scientific Day entitled: “Pharmacy Sciences and Practice: An Updated Perspective” on Wednesday April 29th, 2015. The event included different lectures delivered by international and local academics and pharmacists. The topics  varied between micro-dosing techniques in children medications (Prof. James McElnay from Queen’s University of Belfast/UK), an update about the applications on gold nanotechnology )Dr.Alaadein Al-Kilani, UJ), The CD73-adenosine axis and tumor microenvironment: a novel target in cancer therapy (Dr.Luca Antonioli, University of Pisa, Italy) and other lectures that gapped the interest and admiration of the audience who outnumbered 500 between staff members and students of different Jordanian universities, in addition to Jordan Food and Drug Administration (JFDA) and the Jordan Royal Medical Services (JRMS). Prof. Rula Darwish, the dean of the faculty of pharmacy stressed during her speech on the importance of hosting such events in enforcing the collaboration between different faculties of pharmacy in addition to the legislative bodies, research centres and different pharmacy practice sectors.

4/29/2015
  
Staff
Dr. Sharif Abdelghany has been awarded Endeavour Research Fellowship. In 2015, Dr. Sharif Abdelghany spent 6 months as visiting researcher at the University of Sydney, Australia.
4/1/2015
  
Staff
Dr Mohammad Khanfar has been awarded Alexander von Humboldt Stiftung Fellowships Dr. Mohammad A. Khanfar from will conduct research over 18 months at the Institute of Pharmaceutical and Medicinal Chemistry (Universität Düsseldorf, Germany). Together withProf. Dr. Holger Stark he wants to synthesize new chemical entities for the treatment of neural diseases. His stay is supported by the Alexander von Humboldt Foundation with a Georg Forster Research Fellowship.
6/1/2015
  
Staff
Dr. Mohammad Khanfar, Assistant Professor of Medicinal Chemistry and Drug Design at the Faculty of Pharmacy has won the Scientific Research Support Fund (SRSF) Distinguished Research Award 2014. Khanfar won the award for his research titled: “Elaborate Ligand-Based Modeling Coupled with Multiple Linear Regression and k Nearest Neighbor QSAR Analyses Unveiled New Nanomolar mTOR Inhibitors”. In his work Khanfar applied an elaborated computational chemistry technique for the discovery of novel and potent mTOR inhibitors. He found out that both olive oil and olive leaves contain interesting compounds that are able to inhibit mTOR protein in nanomolar concentrations. One of these compounds was very effective against several types of breast cancer. Khanfar received the award in a special ceremony held at SRSF’s head-quarter attended by UJ’s Dean of Academic Research Prof. Abeer Al Bawab.
12/15/2015
  
Faculty

​​Dr. Amal Akour received grant for a research by the American Fulbright organization
As part of the Postdoctoral Fellowships to support scientific exchange between Jordan and the United States of America

We note that Dr. Amal holds a doctorate degree from the virginia commonwealth university, The foces of her research on diabetes and women's health


7/31/2017
  
Faculty

Action’s Stakeholder Day gives us an opportunity to discuss our work, and to consult with members, supporters and other stakeholders about our future plans.
8/31/2017