School News :: School of Pharmacy

School News

  • 28 - May
  • 2017

فوز "زينب سلمان" من كلية الصيدلة بجائزة "رواد المستقبل" عن الرعاية الصحية

فازت زينب سليمان احمد سلمان من كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية تخصص دكتور صيدلة بمسابقة "رواد المستقبل"، التي اقامتها مؤسسة "أصرف" (ASRF) لطلاب الجامعات الاردنية, بمشاركة عدد كبير من الطلاب.
حيث قامت الطالبة زينب السلمان بابتكار قطعة بتكلفة قليلة جدا لانابيب المراهم والكريمات الدوائية، وذلك للاستفادة من المنتج كاملا وعدم إبقاء أي كمية منه داخل الأنبوب.
وتهدف المسابقة " رواد المستقبل"التي اشرفت عليها مؤسسة "أصرف" (ASRF) لدعم المبتكرين في مجال العلوم التطبيقية, المخصصة لطلبة الجامعات الأردنية، من مختلف التخصصات، في ثلاث فئات "التكنولوجيا الخضراء" , "الرعاية الصحية" و الثالث "تكنولوجيا المعلومات في السياحة".        
وقد عبرت الدكتوره عبله البصول عميد كلية الصيدلة في  الجامعه الاردنية عن سعادتها بهذا الانجاز العلمي الذي حققته الطالبة زينب سلمان, وقالت ان الطالبة زينب من الطالبات المتميزات في الكلية تخصص دكتور صيدله.
واضافت د. البصول ان طلاب كلية الصيدلة دائما مبدعون ومتميزون ان كان اثناء دراستهم او بعد تخرجهم, لان هذا التميز جاء من الذكاء الذي يتمتعون به والذي ساعدهم في تنميته اساتذتهم المبدعون والمتميزون ايضا.
 وشكرت الدكتوره البصول المشرف على الطالبة زينب في هذه المسابقة وهي الدكتوره اريج عساف, كما شكرت جميع الطلاب الذين تاهلوا للمراحل المتقدمه في المسابقه وهم سارة منصور، زينب سلمان، رشا حياري، دانا مرعي وتمارا عماري عن تحدي الرعايه الصحيه و بلال هاني عن تحدي تكنولوجيا المعلومات في السياحة.
وفي لقاء مع الدكتور ياسر البستنجي مدير مركز حمدي منكو وعضو هيئة التدريس في كلية الصيدلة بالجامعة الاردنية قال فيه لفارماجو اننا نسعى دائما الى جعل طلابنا متميزين من خلال الارشادات والنصائح التي نقدمها لطلابنا, بالاضافة الى توجيهاتنا والعلم الذي نعطيهم اياه, بالاضافة الى الخبرات العملية التي نقدمها لهم.
واشار الدكتور البستنجي ان مركز حمدي منكو كان قد عقد ورشه خاصة بالطلاب المشاركين في هذه المسابقة حيث تم الشرح لهم عن كل احتياجاتهم لمعرفته من معلومات, وقال انه قد تم عقد ورشة قبل ذلك في مبنى كلية الصيدلة ايضا, وذلك لتوجيه الطلاب وحثهم وتشجيعهم على المشاركة في المسابقة والتميز بها.
 فيما قالت الدكتوره اريج عساف المنسقه للورشه المقدمه من مؤسسه "اصرف" والتي تمت في مبنى كليه الصيدله و المشرفه على الطالبة زينب سلمان  لفارماجو انه قد تقدم حوالي 75 طالب من مختلف الجامعات للمشاركه بهذه المسابقه وكان النصيب الاكبر في المرحله النصف نهائيه والنهائيه لطلاب كليه الصيدله في الجامعه الاردنيه.
كما قالت ان الطلاب المتاهلين في هذه المرحلة المتقدمه من الجائزة قد وصلوا اليها بجهدهم الشخصي, وبتعاون المدرسين المشرفين علىهم حيث كان لدورهم الاثر الكبير في توجيه الطلاب الى الطريقه المثلى في ابراز مشاريعهم بالشكل المطلوب والافضل مما ساهم في تفوقهم وفوزهم.
واضافت الدكتورة عساف ان ثلث الطلبه المتاهلين للمراحل النهائية في القطاعات الثلاث هم من طلاب كليه الصيدله في الجامعه الاردنية ( زينب سلمان و رشا الحياري عن قطاع الرعايه الصحيه وبلال هاني عن قطاع تكنولوجيا المعلومات).
 كما شكرت الدكتوره اريج عساف اللجنه المسؤوله في مؤسسه "اصرف" على الجهد المميز في تدريب وتطوير الطلبه المشاركين لتحقيق أحلامهم وتحويل أفكارهم الابتكارية إلى واقع، من خلال توفير الدعم الفني والإرشاد لهؤلاء المبدعين.
وكانت هذه المسابقه قد انطلقت في شهر شباط الماضي على شكل تحد لحل مشكلة تعاني منها الشركات الاردنية، وإيجاد حل إبداعي غير مكلف يبتكره الطلاب بالتعاون مع أساتذة من الجامعات الاردنية.  
 وقد حازت كليه الصيدله في الجامعه الاردنيه على النصيب الاعلى من المؤهلين في المرحله النصف نهائيه, وذلك بعد عرض المشاريع والأفكار على لجنة التحكيم، وتقييمها بالاعتماد على عدد من المعايير الدقيقة.